11 June - 19 July 2026
00 days
00 hours
00 mins
00 secs

استئناف ضخ الغاز من حقل كورمور الى محطات انتاج الطاقة بإقليم كوردستان

استئناف ضخ الغاز من حقل كورمور الى محطات انتاج الطاقة بإقليم كوردستان
2025-11-30T06:31:07+00:00

شفق نيوز - أربيل

أعلنت وزارة الكهرباء في اقليم كوردستان، يوم الأحد، استئناف عمليات ضخ الغاز من حقل غاز كورمور إلى محطات إنتاج الطاقة في الإقليم.

وقالت الوزارة في بيان، إنه في تمام الساعة الثانية من صباح اليوم، تم استئناف نقل الغاز من حقل كورمور إلى محطات الكهرباء.

وأضاف البيان، أنه ستتم إعادة تشغيل محطات الكهرباء، مشيرا إلى أن وضع الكهرباء يشهد تحسنًا ملحوظًا، وسيعود الوضع إلى طبيعته تمامًا خلال 24 ساعة.

وتعرض حقل غاز كورمور في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، ليلة 26 على 27 من الشهر الجاري، لهجوم "بطائرات مسيرة" أدى إلى اندلاع حريق في أحد الحقول، وتوقف إمدادات الغاز لمحطات توليد الكهرباء، بحسب وزارتي الموارد الطبيعية والكهرباء في إقليم كوردستان.

Shafaq Live
Shafaq Live
Radio radio icon