11 June - 19 July 2026
00 days
00 hours
00 mins
00 secs

أرامكو تخفض إنتاجها في حقلين نفطيين شرقي السعودية

أرامكو تخفض إنتاجها في حقلين نفطيين شرقي السعودية
2026-03-09T11:01:07+00:00

شفق نيوز- واشنطن

أفادت مصادر لوكالة "رويترز"، يوم الاثنين، بأن شركة أرامكو السعودية خفّضت إنتاجها في حقلين نفطيين في منطقتي القطيف والأحساء شرقي السعودية.

وأوضحت المصادر أن "القرار جاء نتيجة اضطرابات في التصدير بسبب التوترات في الشرق الأوسط، وتأثير الإغلاق شبه الكامل لمضيق هرمز، ما أدى إلى امتلاء الخزانات النفطية".

وأضافت أن "أرامكو تعمل على تحويل بعض الشحنات إلى ينبع عبر شبكة الأنابيب لتفادي خفض الإنتاج، لكنها اضطرت إلى تقليص الإنتاج مؤقتاً في الحقلين لتجنب امتلاء الخزانات بشكل مفرط".

وأكدت المصادر أن "الوضع ما يزال تحت السيطرة، مع استمرار الإمدادات المحلية دون انقطاع".

Shafaq Live
Shafaq Live
Radio radio icon